منتديات بحر الشروق
أهلا وسهلا بك بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.



مرحبا بكـ يــآآآ زائر مــــليــون مــرحبا بكـ معنا في منتديات بحر الــــشروق
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخولخروج

شاطر | 
 

 كوميديا رئاسية … ج10 (الثقة بالنفس ) on 26 يونيو, 2012 3:15 م in مقالات / ل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مسلم حر
عضو جديد


عدد المساهمات : 5
السٌّمعَة : 11
تاريخ التسجيل : 27/06/2012

مُساهمةموضوع: كوميديا رئاسية … ج10 (الثقة بالنفس ) on 26 يونيو, 2012 3:15 م in مقالات / ل   الأربعاء يونيو 27, 2012 7:09 am

كوميديا رئاسية … ج10 (الثقة بالنفس )

on 26 يونيو, 2012 3:15 م in مقالات / لا يوجد أي تعليق




لقد تطرقنا في الحلقة السابقة ياسعادة المدير عن جانبين مهمين وعرضنا أمثلة محددة عن توفير مايحتاجه المواطن والتخفيف من وطأة الحياة المعيشية ووضعناها تحت بند السياسة الداخلية , واليوم نتطرق لموضوع يشغل بال الجميع , هذا الموضوع نضعه تحت بند السياسة الخارجية .
المدير : وحتى نستطيع الابحار في السياسة الخارجية, يلزمنا مستشاراً سياسياً مختصاً بالعلاقات الدولية , وعن طريقه يمكننا الحديث عن ذلك بصورة تفصيلية ومنطقية .
من الناحية النظرية معك حق في ذلك ياصديقي الرائع , ولكن عندي وجهة نظر أخرى
وما هي ياسيدي الرئيس ؟
في عصرنا هذا لم يعد هناك مايسمى استقلالية معينة , وإن لم ترض عنك الدول الأخرى , وقد يكون هذا الرضى المعكوس كبيراً لدرجة قد تصل إلى شن الحرب عليك واسقاطك بالكامل , أو يكون عدم الرضى متوسطاً أو محايداً . وسينعكس ذلك على مشروعنا السياسي , الداخلي والخارجي , وتفشل كل اطروحاتنا ومشاريعنا التي أعددناها وجعلناها رمزاً لحملتنا الانتخابية , وهنا سنقف عاجزين عن التحرك , وفشلنا هذا سينعكس على نفسيتنا في التعامل مع السياسة الداخلية , ونتيجة الفشل المتواصل سنجد أنفسنا أمام خارين اثنين لاثالث لهما :
الأول : أن نختصر الفشل كله بكلمة واحدة نسميها المؤامرة الخارجية , كحال الذين حكمونا ويحكموننا الآن , وهذا المنحى سيجعلنا نتكيء على الكذب في كل أمورنا , وأتحول من رئيس منتخب حر , إلى رئيس مدى الحياة .
المدير : وبما أنك تحمل شهادة كبيرة في العلوم الوراثية فستكون مهمتك أيضاً توريث الحكم لذريتك من بعدك .
لقد أضحكتني ياصديقي وقطعت عني سلسلة أفكاري , ولكن لاعليك يلزمنا مسحة من السعادة أثناء حديثنا حتى لايصل الملل لنفسينا , والذي بدوره يجلب التثاؤب لأفواهنا وقد نغط في نوم عميق .
وبالاضافة إلى المؤامرة , نخترع عدواً وهمياً نسلطه على رقاب العباد , ومن تحت عباءة هذا العدو نفعل ونخرب ونبطش ونهدم ونترك الأمور تعود لماضيها القديم , وهنا نستطيع اقناع الناس نحن لم ولن نتخلى عن تراثنا وسنتمسك فيه حتى النهاية , ونرفد ذلك بشعارات رنانة وطنانة , وفي نفس الوقت لن نجهد أنفسنا في اختراع عدو مسلط علينا , فالعدو موجود , وكل عيوبنا نجعلها لبوس عدونا وهو اسرائيل .
المدير : فإسرائيل هي ليست عدواً وهمياً , وقد تكون هي السبب الأكبر والأهم في كل مشاكلنا , فهل تستطيع أن تشرح لي , كيف ستتعامل مع هذه القضية ؟
سأضرب لك مثالاً بسيطاً :
موقف ظريف حصل معي منذ سنوات , في أحد شوارع بغداد السليبة , كلب ينبح بقوة ويحاول التخلص من السلسلة الحديدية الملفوفة على رقبته ,محاولا الهجوم على رجل كان يمشي من أمام البيت , هذا الرجل عامل بسيط وقادم من عمله وثيابه رثة ووسخة , وبعد أن بعد الرجل عن المكان واختفى النباح , كنت قد وصلت إلى المكان الذي كان مربوط فيه ذلك الكلب , ومررت بجانبه بسلام , ولم يهجم علي ولا حاول حتى النهوض أو النباح , والسبب أنني كنت أرتدي بدلة جميلة , فضحكت في داخلي عندها , وقلت صحيح أن الكلاب تهجم على الفقراء وتعوف الأغنياء بسلام .
المدير : كأنك تقصد أن القوي تخافه حتى الكلاب , أما الضعيف فهو ملطشة للجميع من الناس والحيوان .
أعتقد أنك قد فهمت قصدي , ياصديقي الرائع , وبالتالي في حال اصرارنا على المؤامرة والفشل , عندنا الطريق الثاني أن نعلن فشلنا ونترك الأمر لغيرنا , له القدرة على الكذب والتسلط والمراوغة .
لكن نحن خطونا هذه الخطوة لبناء الانسان والعدل والحرية والأمان , فيكون أمامنا طريق النجاح , وحتى ننجح في سياستنا الخارجية , وهي الآن لاتحتاج لخبير ومستشار في العلاقات الدولية , إن وضعنا في اعتبارنا واعتقادنا, في أن البشر كلهم يتآمرون على بعض , وأن الحياة لاتصلح ولا تقوم إلا على ذلك , فالمؤامرات مستمرة كهبوب الرياح , منها الأعاصير ومنها دون ذلك بالتدريج , وتصل أحياناً لهدوء ماقبل العاصفة .
المدير: لقد تعبت ياسيدي من الكلام , وسأكمل عنك البقية , لأقول أنني قد استوعبت جيداً ماترمي إليه , ويمكن اختصار ذلك بالآتي :
عندما تؤمن بداخلك أنك إنساناً , له من وجوده هدفاً في هذه الحياة , تثق بنفسك ثقة تجعلك تعتقد أنك جزيئ لايتجزأ من الكيان البشري , يوجد من يتمايز عليك بصفات , ولكن تتمايز عليه بصفات أخرى تعادلها أو تتفوق عليها , هذه الثقة ومع هدف وجودك في الدنيا , تسخر فيها كل الامكانيات والطاقات الموجودة , عندها تستطيع أن تتفوق على كل المؤامرات الخارجية , وتنقلب المؤامرات لتعاون بين الفريقين أو الفرقاء ينتج عنها الخير الكثير بعدها .
هذا ماقصدته يامديري العزيز , ينقصنا الثقة بالنفس , وعندما نسترد هذه الثقة عندها ستجد نفسك إن لم تكن في المقدمة , فعلى الأقل تكون من بين المتنافسين علىها.
يتبع..ج11
د.عبدالغني حمدو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كوميديا رئاسية … ج10 (الثقة بالنفس ) on 26 يونيو, 2012 3:15 م in مقالات / ل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» صور x صور 2012
» شركة Adidas تعلن كرة نهائي دوري أبطال أوروبا 2011 \ 2012
» FIFA WORLD CUP SOUTH AFRICA + FIFA 2012 █ PC █
» صورة اكسنت2012
» اعصار 2012 الشمس قد يتسبب باضرار (ترليونية)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بحر الشروق :: المنتديات العامة ، ۪بحر الشروق..!! :: مـــــــــــــــــــنــــبــر السياسة ، ۪بحر الشروق..!!-
انتقل الى: