منتديات بحر الشروق
أهلا وسهلا بك بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.



مرحبا بكـ يــآآآ زائر مــــليــون مــرحبا بكـ معنا في منتديات بحر الــــشروق
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخولخروج

شاطر | 
 

 الغرب يقول سوريا على حافة حرب أهلية طائفية on 2 يونيو, 2012 3:57 ص in الأخب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بحر الشروق
لا تنسوني من صالح دعاكم
لا تنسوني من صالح دعاكم


الاوسمة الاوسمة :

ذكر
عدد المساهمات : 521
السٌّمعَة : 1
تاريخ الميلاد : 14/07/1988
تاريخ التسجيل : 15/03/2010
العمر : 29
المزاج : بحر الشروق

مُساهمةموضوع: الغرب يقول سوريا على حافة حرب أهلية طائفية on 2 يونيو, 2012 3:57 ص in الأخب   السبت يونيو 02, 2012 7:12 am

الغرب يقول سوريا على حافة حرب أهلية طائفية

on 2 يونيو, 2012 3:57 ص in الأخبار / لا يوجد أي تعليق



(رويترز) – قالت دول غربية يوم الخميس ان سوريا تقترب من حرب أهلية طائفية شاملة ستكون كارثية للشرق الاوسط برمته وحثت روسيا على انهاء دعمها للرئيس بشار الاسد وممارسة ضغوط عليه لوقف اراقة الدماء.
وبينما حثت المعارضة المناهضة للاسد كوفي عنان المبعوث الدولي على اعلان فشل خطته للسلام وان يحل المعارضة المسلحة من أي التزام بموجب اتفاق وقف اطلاق النار قالت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون ان احتمال اتساع العنف ينطوي على مخاطر “مروعة”.
وقالت كلينتون اثناء زيارة لكوبنهاجن حيث حثت موسكو على زيادة الضغوط على الاسد “حرب اهلية في بلد تسوده الانقسامات الطائفية … قد تتحول الى حرب بالوكالة في المنطقة وتذكروا ان ايران ترسخت بعمق في سوريا.”
وقالت كلينتون “يقول الروس لنا دائما إنهم يريدون فعل كل ما بوسعهم لتجنب نشوب حرب أهلية لأنهم يعتقدون أن العنف سيكون كارثيا.
“أعتقد أنهم في الحقيقة يدعمون النظام في وقت ينبغي أن نعمل فيه من أجل عملية انتقال سياسي.”
وقالت سوزان رايس سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة يوم الخميس إن شحنة الأسلحة الروسية المزعومة إلى سوريا “تستحق الإدانة” رغم أنها لا تنتهك اي قوانين وإن نتائج تحقيق الحكومة السورية في مذبحة الحولة “كذب فاضح”.
وقال وليام هيج وزير الخارجية البريطاني إن سوريا تتحرك نحو “حرب أهلية شاملة او حالة انهيار.” واضاف قوله ان الاتحاد الاوروبي بدأ صياغة عقوبات جديدة ضد سوريا ودعا الدول الاخرى لاتخاذ خطوات مماثلة لزيادة الضغط على الرئيس بشار الاسد للامتثال لخطة مبعوث الامم المتحدة والجامعة العربية كوفي عنان.
وحذر الأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون يوم الخميس من أن مذبحة أخرى كتلك التي وقعت في الحولة قد تغرق سوريا في حرب أهلية مدمرة “حرب أهلية لا تشفى منها البلاد أبدا.”
وقال بان الذي كان يتحدث في تركيا إنه يتعين على الأسد أن يتجاوب مع الرأي العام العالمي.
وقال “أطالب بأن تتحرك حكومة سوريا لتنفيذ التزاماتها بموجب خطة عنان للسلام. إن المجتمع الدولي يطالب بصوت واحد بأن تعمل الحكومة السورية بموجب مسؤولياتها تجاه شعبها.”
ولم تمنع خطة عنان إراقة الدماء في سوريا وحذرت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة سوزان رايس من أنه إذا لم يتخذ مجلس الأمن الدولي إجراءات سريعة للضغط على سوريا لإنهاء حملتها فإن الدول الأعضاء في المنظمة الدولية قد تضطر للتحرك خارج إطار الأمم المتحدة.
وحددت رايس ما قالت إنه التصور الأسوأ والأرجح حدوثه في سوريا وهو “أن يتصاعد العنف وينتشر الصراع ويشتد…وتتورط فيه بلدان في المنطقة. ويتخذ أشكالا طائفية على نحو متزايد ويصبح لدينا ازمة كبيرة لا في سوريا وحدها وانما في المنطقة كلها.”
وقالت رايس إنه في هذه الحالة فإن سوريا وهي دولة غالبية سكانها من المسلمين السنة وزعيمها العلوي متحالف مع إيران الشيعية ستصبح “ساحة للحرب بالوكالة مع تدفق الأسلحة من جميع الاتجاهات” وقد تفكر القوى العالمية في اتخاذ إجراءات أحادية.
“لذا فان فشل خطة عنان سيكون فشلا للمجتمع الدولي في حل هذا الامر سلميا. واذا كانت لدى احد خطة افضل فليتقدم بها.”
وحث قائد الجيش السوري الحر جماعة المعارضة السورية الرئيسية المسلحة كوفي عنان المبعوث الدولي إلى سوريا يوم الخميس على اعلان فشل خطته للسلام وعلى ان يحل المعارضة المسلحة من أي التزام بموجب اتفاق وقف اطلاق النار الذي حذرت الولايات المتحدة من أنه قد ينهار ويثير أزمة أوسع في الشرق الأوسط.
ودفع الغضب الشديد بسبب المذبحة التي وقعت يوم الجمعة في بلدة الحولة شمال غربي حمص دولا غربية لتصعيد الضغط على سوريا بطرد دبلوماسيين كبار يوم الثلاثاء ومطالبة روسيا والصين بالسماح باجراء أشد من مجلس الامن التابع للأمم المتحدة.
وحثت بكين العالم يوم الخميس على إتاحة مزيد من الوقت لتنفيذ خطة عنان.
(إعداد محمد عبد العال للنشرة العربية)

المصدر منتديات صقر








قال أيوب السختياني رحمه الله:
من أحب أبابكر فقد أقام الدين،
ومن أحب عمر فقد أوضح السبيل،
ومن أحب عثمان فقد استنار بنور الله،
ومن أحب علياً فقد استمسك بالعروة الوثقى،


ومن قال الحسنى في أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم فقد برئ من النفاق.
منتديات بحر الشروق
http://arabshb.yoo7.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://arabshb.yoo7.com
 
الغرب يقول سوريا على حافة حرب أهلية طائفية on 2 يونيو, 2012 3:57 ص in الأخب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» المليسة
» ماذا سيحدث في عام 2012
» ديكورات داخلية رائعة
» صور x صور 2012
» توبيكآت آنسآنه تحس آنهآ شيء غآلي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بحر الشروق :: المنتديات العامة ، ۪بحر الشروق..!! :: الأخبار المحلية و العالمية ، ۪بحر الشروق..!!-
انتقل الى: