منتديات بحر الشروق
أهلا وسهلا بك بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.



مرحبا بكـ يــآآآ زائر مــــليــون مــرحبا بكـ معنا في منتديات بحر الــــشروق
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخولخروج

شاطر | 
 

 مجلس حقوق الانسان يدين دمشق ويقرراجراء تحقيق مستقل في مجزرة الحولة on 2 يون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بحر الشروق
لا تنسوني من صالح دعاكم
لا تنسوني من صالح دعاكم


الاوسمة الاوسمة :

ذكر
عدد المساهمات : 521
السٌّمعَة : 1
تاريخ الميلاد : 14/07/1988
تاريخ التسجيل : 15/03/2010
العمر : 29
المزاج : بحر الشروق

مُساهمةموضوع: مجلس حقوق الانسان يدين دمشق ويقرراجراء تحقيق مستقل في مجزرة الحولة on 2 يون   السبت يونيو 02, 2012 7:11 am

مجلس حقوق الانسان يدين دمشق ويقرراجراء تحقيق مستقل في مجزرة الحولة

on 2 يونيو, 2012 4:23 ص in الأخبار / لا يوجد أي تعليق



أدان مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة سوريا اليوم الجمعة بسبب مذبحة بلدة الحولة، ودعا إلى فتح تحقيق تجريه الأمم المتحدة لتحديد مرتكبيها، وجمع الأدلة من أجل محاكمة جنائية محتملة.
وتبنى المجلس -الذي يضم 47 عضوا- القرار بأغلبية 41 صوتا مقابل ثلاثة أصوات رافضة، هي روسيا والصين وكوبا، في حين امتنعت أوغندا والإكوادور عن التصويت، وغاب عضو آخر.
وصدر القرار بأغلبية 41 صوتا خلال جلسة طارئة عقدها المجلس حول سوريا بمقره في جنيف، هي الرابعة له حول هذا البلد منذ اندلاع الانتفاضة فيه منتصف مارس/آذار 2011.
وجاء في القرار أن مجلس حقوق الإنسان “إذ يدين بأشد عبارات الإدانة عمليات القتل الهمجية لـ49 طفلا”، يطلب من لجنة التحقيق الدولية التي تعمل بتفويض منه منذ أغسطس/آب 2011 “إجراء تحقيق خاص -شامل ومستقل وبدون عوائق بما يتفق والمعايير العالمية- حول أحداث الحولة”.
وشدد نص القرار على “ضرورة إجراء تحقيق دولي شفاف ومستقل وسريع حول انتهاكات القانون الدولي من أجل محاسبة المسؤولين عن انتهاكات حقوق الإنسان (…)، بما في ذلك الانتهاكات التي يمكن أن تشكل جرائم ضد الإنسانية”.
حديث عن جرائم ضد الإنسانية وممارسة العنف الجنسي
وقبل التصويت، كان المجلس قد أكد اليوم الجمعة أن هناك مؤشرات على أن جرائم ضد الإنسانية قد ارتكبت من قبل قوات النظام السوري، وأن الوضع أصبح مخيفا بعد عام من العنف، في حين اتهم المندوب السوري -قبل انسحابه من الجلسة- دولا عدة بما سماها “المتاجرة السياسية الرخيصة”.
وقال المجلس إنه قد تم توثيق جرائم ضد الإنسانية وجرائم تنتهك القانون الدولي من قبل لجان التحقيق الدولية، مطالبا بتحويل كافة الانتهاكات إلى المحكمة الجنائية الدولية.
وأدان المجلس الهجمات ضد المدنيين، واعتبر أن الوضع أصبح مخيفا بعد عام من العنف، مشيرا إلى أن وتيرة القتل والعنف في سوريا واستهداف المدنيين قد زادت خلال الأيام الماضية.
وتحدث المجلس عن ممارسة العنف الجنسي ضد الأطفال والنساء من قبل الأمن السوري، وقال إن منع وصول الطعام والماء إلى المحاصرين يعد انتهاكا خطيرا لحقوق الإنسان، كما لفت الأنظار إلى معاناة 61 ألف لاجئ فروا إلى العراق وتركيا ولبنان.
وحث المجلس الحكومة السورية على الالتزام بالمواثيق الدولية لحماية الأمن وحقوق الإنسان في سوريا، وطالبها بالسماح لبعثة المراقبين الدوليين ولجنة التحقيق الدولية بممارسة عملها دون عوائق.
كما حث المجلس أعضاء مجلس الأمن الدولي على توحيد جهودهم لإعادة الأمن والسلم في سوريا، معلنا دعمه لخطة المبعوث الدولي والعربي إلى سوريا كوفي أنان.
وعقدت هذه الجلسة بناء على طلب تقدمت به كل من قطر والمملكة العربية السعودية والكويت وتركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، لمناقشة وضع حقوق الإنسان المتدهور في سوريا ومجزرة الحولة
المصدر: الجزيرة نت.

المصدر منتديات صقر








قال أيوب السختياني رحمه الله:
من أحب أبابكر فقد أقام الدين،
ومن أحب عمر فقد أوضح السبيل،
ومن أحب عثمان فقد استنار بنور الله،
ومن أحب علياً فقد استمسك بالعروة الوثقى،


ومن قال الحسنى في أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم فقد برئ من النفاق.
منتديات بحر الشروق
http://arabshb.yoo7.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://arabshb.yoo7.com
 
مجلس حقوق الانسان يدين دمشق ويقرراجراء تحقيق مستقل في مجزرة الحولة on 2 يون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بحر الشروق :: المنتديات العامة ، ۪بحر الشروق..!! :: الأخبار المحلية و العالمية ، ۪بحر الشروق..!!-
انتقل الى: