منتديات بحر الشروق
أهلا وسهلا بك بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.



مرحبا بكـ يــآآآ زائر مــــليــون مــرحبا بكـ معنا في منتديات بحر الــــشروق
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخولخروج

شاطر | 
 

 مايو الأكثر دموية بحق الصحافيين في سوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بحر الشروق
لا تنسوني من صالح دعاكم
لا تنسوني من صالح دعاكم


الاوسمة الاوسمة :

ذكر
عدد المساهمات : 521
السٌّمعَة : 1
تاريخ الميلاد : 14/07/1988
تاريخ التسجيل : 15/03/2010
العمر : 29
المزاج : بحر الشروق

مُساهمةموضوع: مايو الأكثر دموية بحق الصحافيين في سوريا   السبت يونيو 02, 2012 6:52 am

مايو الأكثر دموية بحق الصحافيين في سوريا

on 2 يونيو, 2012 1:38 م in الأخبار / لا يوجد أي تعليق



اعتبرت منظمة صحافية سورية أن شهر مايو/أيار الجاري، هو الأكثر دموية بحق الصحافيين والنشطاء الإعلاميين في سوريا، مشيرة إلى ارتفاع عدد ضحايا الإعلام في البلاد إلى 39 صحافياً ومصوراً منذ اندلاع الثورة.
ووثقت رابطة الصحافيين السوريين مقتل ستة صحافيين ونشطاء إعلاميين خلال الشهر الجاري، خمسة منهم في حمص وواحد في حلب، وقضى جميعهم جراء إطلاق النار من قبل قوات النظام السوري.
فقد قضى مطلع الشهر الجاري المصور عبدالغني كعكة، جراء إصابته بعيار ناري في رقبته بينما كان يقوم بتصوير مظاهرة في حي صلاح الدين في مدينة حلب.
وحسب شهود عيان، فإنه بدا أن القوى الأمنية السورية قد استهدفته بشكل مباشر بعد أن أمرته بوقف التصوير قبيل إصابته بلحظات قليلة. وما إن نقل إلى أحد المستشفيات المؤقتة على عجل حتى توفي متأثراً بجروحه.
واعتاد عبدالغني كعكة، البالغ 19 سنة من العمر، تصوير مظاهرات المعارضة وبث تسجيلاته على الإنترنت، ما تسبب بتوقيفه مرات عديدة.
وخلال السابع والعشرين من الشهر الجاري قضى في حي الخالدية كل من الناشط الإعلامي عمار محمد سهيل زاده مدير شبكة شام الإخبارية في مدينة حمص، وأحمد عدنان الأشلق ولورانس فهمي النعيمي اللذين كانا عضوين في شبكة شام الإخبارية في مدينة حمص ومراسليها الإخباريين.
واعتبر مقتل المخرج السينمائي باسل شحادة بعد تعرضه لإطلاق نار من قناص في حي الصفصافة بحمص الثلاثاء الماضي، خسارة كبيرة للصحافيين والمصورين المنتفضين ضد نظام الحكم في بلادهم، حيث كان يدرب الصحافيين والنشطاء على التصوير وإعداد التقارير الإخبارية لوسائل الإعلام، وهو ما دفعه للبقاء في حمص التي توجه إليها منذ نحو شهرين، وعمل فيها مراسلاً للعديد من وسائل الإعلام وأنتج عدة أفلام وثائقية عن الأوضاع الجارية.
وقتل مع شحادة المصور ومخرج التقارير الإعلامية أحمد الأصم الذي أنجز تقريراً لقناة “العربية” عن مجزرة الحولة قبيل مقتله بساعات.
اعتقال صحافيين

ويأتي ذلك فيما تواصل قوات الأمن السورية اعتقال الصحافيين والنشطاء، وهو ما دعا لجنة حماية الصحافيين الدولية ومقرها نيويورك في 27 نيسان/إبريل الماضي، إلى شجب مواصلة السلطات السورية احتجاز ما لا يقل عن 13 صحافياً وناشطاً من المدافعين عن حرية الصحافة مع احتمال أنها تحتجز بضعة صحافيين آخرين، مطالبة السلطات لم تعلن عن مكان احتجاز العديد من الصحافيين والناشطين أو أوضاعهم الصحية أو الاتهامات الموجهة إليهم بالإفراج عنهم فوراً.
وقال روبرت ماهوني، نائب مدير لجنة حماية الصحافيين: “منذ انطلاقة الانتفاضة قبل سنة سعت السلطات السورية إلى قمع التغطية الصحافية عبر احتجاز الصحافيين المحليين وإقصاء المراسلين الصحافيين الأجانب، ونطالب بالإفراج الفوري عن جميع الصحافيين الذين تحتجزهم”.
نورت

المصدر منتديات صقر








قال أيوب السختياني رحمه الله:
من أحب أبابكر فقد أقام الدين،
ومن أحب عمر فقد أوضح السبيل،
ومن أحب عثمان فقد استنار بنور الله،
ومن أحب علياً فقد استمسك بالعروة الوثقى،


ومن قال الحسنى في أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم فقد برئ من النفاق.
منتديات بحر الشروق
http://arabshb.yoo7.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://arabshb.yoo7.com
 
مايو الأكثر دموية بحق الصحافيين في سوريا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بحر الشروق :: المنتديات العامة ، ۪بحر الشروق..!! :: الأخبار المحلية و العالمية ، ۪بحر الشروق..!!-
انتقل الى: