منتديات بحر الشروق
أهلا وسهلا بك بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.



مرحبا بكـ يــآآآ زائر مــــليــون مــرحبا بكـ معنا في منتديات بحر الــــشروق
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخولخروج

شاطر | 
 

 بدأت حملة طرد السفراء السوريين وأمريكا تطرد القائم بالأعمال السوري on 30 ما

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بحر النسيم
عضو جديد
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 23
السٌّمعَة : 10
تاريخ الميلاد : 16/07/1992
تاريخ التسجيل : 29/05/2012
العمر : 25
المزاج : عادي

مُساهمةموضوع: بدأت حملة طرد السفراء السوريين وأمريكا تطرد القائم بالأعمال السوري on 30 ما   الأربعاء مايو 30, 2012 1:23 am

بدأت حملة طرد السفراء السوريين وأمريكا تطرد القائم بالأعمال السوري

on 30 مايو, 2012 6:27 ص in الأخبار / لا يوجد أي تعليق



بدأت في دول اوروبا حملة لطرد سفراء النظام السوري على اثر (مجزرة الحولة) الشنيعة التي ذهب ضحيتها اكثر من مائة قتيل بينهم العديد من الاطفال، فمن فرنسا الى ايطاليا والمانيا واسبانيا وبريطانيا وعبر المحيط في واشنطن و كندا واستراليا اعلنت تلك الدول عن طرد السفراء والدبلوماسيين السوريين في خطوة من المتوقع ان تتبعها خطوات مماثلة من دول اخرى .
فأعلنت المتحدثة بإسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند ان الولايات المتحدة قررت طرد القائم بالأعمال السوري .
وفي فرنسا اعلن الرئيس فرانسوا أولوند امس ان فرنسا ستطرد السفير السوري بعد تصاعد الأزمة في سوريا مضيفا أن بلاده ستستضيف اجتماع أصدقاء سوريا ببداية يوليو/ تموز.
وقال أولوند الذي كان يتحدث مع الصحافيين بعد اجتماع في باريس مع رئيس بنين توماس بوني يايي “من بين القرارت التي اتخذت طرد السفير السوري من فرنسا. هذا ليس قرارا أحادي الجانب ولكن اتخذ بالتشاور مع شركائنا.”
وفي برلين استدعت وزارة الشؤون الخارجية الالمانية امس السفير السوري في برلين واعلمته بخبر طرده من الاراضي الألمانية، حسب ما قالت وكالة الأنباء الالمانية.
وأفادت مصادر دبلوماسية امس أن أسبانيا سوف تطرد السفير السوري فى مدريد احتجاجا على المذبحة التي شهدتها مدينة الحولة السورية .
وقالت المصادر إن الخارجية الأسبانية تعمل بالتنسيق مع الدول الأوروبية الأخرى.
من جانبهااعلنت وزارة الخارجية الايطالية امس انها استدعت سفير سوريا في روما لابلاغه بانه “شخص غير مرغوب فيه” وطرده ردا على “اعمال العنف ضد المدنيين التي تتحمل مسؤوليتها الحكومة السورية”.
واوضحت الوزارة في بيان ان هذا التدبير “المنسق مع الشركاء الاوروبيين الاخرين توسع” ليشمل “موظفين عدة في السفارة”.
وفي لندن قال وليام هيغ وزير الخارجية البريطاني امس إن بريطانيا قررت طرد القائم بالأعمال السوري ودبلوماسيين سوريين اثنين كبيرين.
وتأتي الخطوة في اطار قرارات طرد منسقة لدبلوماسيين سوريين من عواصم أخرى كبيرة.
وقال هيغ إن الدبلوماسيين منحوا سبعة أيام لمغادرة البلاد.
وعبر الاطلسي قال جون بيرد وزير الخارجية الكندي امس إن كندا ستطرد على الفور الدبلوماسيين الثلاثة المتبقين في أوتاوا بعد المذبحة التي وقعت في بلدة الحولة السورية الأسبوع الماضي.
وأضاف لراديو (سي.إف.أر.إيه) في أوتاوا إن الثلاثة وهم القائم بالأعمال ومسؤولان آخران أبلغوا بطردهم.
وتابع “نريد أن نقول بشكل لا لبس فيه إن هذا الأمر غير مقبول تماما… نريد أن ندين هذه الأفعال” في إشارة إلى مذبحة الحولة التي راح ضحيتها أكثر من مئة قتيل.
كما اعلنت استراليا امس طرد دبلوماسيين سوريين اثنين اثر مجزرة الحولة بوسط سوريا التي اوقعت ما لا يقل عن 108 قتلى غالبيتهم من الاطفال والنساء، موضحة ان دولا اخرى ستتخذ قرارات مماثلة.
وقال وزير الخارجية بوب كار ان القائم بالاعمال السوري جودت علي ارفع دبلوماسي سوري في استراليا، ودبلوماسي اخر امهلا 72 ساعة لمغادرة البلاد.
واضاف كار للصحافيين “انها الوسيلة الاكثر فاعلية التي نملكها بتوجيه رسالة تنقل اشمئزازنا الى الحكومة السورية”.
واستدعى مسؤولون حكوميون استراليون الاثنين القائم بالاعمال السوري للاستيضاح حول المجزرة.
وقال بوب كار انه “على الحكومة السورية الا تتوقع التزامات رسمية اخرى مع استراليا قبل ان تحترم وقف اطلاق النار الذي اقرته الامم المتحدة وتتخذ اجراءات عملية لتطبيق خطة موفد الامم المتحدة والجامعة العربية كوفي عنان”.
واضاف ان “هذه المجزرة التي راح ضحيتها اكثر من مئة شخص في الحولة من رجال ونساء واطفال هي جريمة شنيعة ووحشية”.
وتابع ان جودت علي مكلف ان ينقل الى حكومته رسالة واضحة جدا مافادها ان “الاستراليين روعتهم هذه المجزرة ونتطلع الى رد دولي موحد لملاحقة المسؤولين”.
واوضح الوزير الاسترالي ان بلاده اتخذت هذا القرار “مع دول اخرى في العالم” ويتوقع طرد دبلوماسيين سوريين آخرين من دول اخرى.
وتابع كار “نتقدم مع اصدقائنا في العالم واتوقع ان تتحرك دول اخرى خلال الليل”.
أردوغان للأسد: لصبر العالم حدود
أدان رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أمس مقتل أكثر من مئة مدني في بلدة الحولة السورية وقال إن لصبر العالم إزاء إراقة الدماء حدودا.
وقال «ارتكاب مثل هذه الجريمة وقتل 50 طفلا بريئا و110 مدنيين أبرياء في الوقت الذي تنفذ فيه بعثة مراقبي الأمم المتحدة مهمتها في سوريا.. تعذيب وخسة».
واستطرد في الاجتماع الأسبوعي لحزب العدالة والتنمية الحاكم الذي ينتمي إليه «للصبر حدود وأعتقد أن بمشيئة الله سيكون هناك حد لصبر مجلس الأمن أيضا».
أمريكا تطرد القائم بالأعمال السوري
طردت وزارة الخارجية الامريكية يوم الثلاثاء أكبر دبلوماسي سوري في واشنطن بعد ما وصفته بمذبحة راح ضحيتها أكثر من 100 مدني في بلدة سورية.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية فيكتوريا نولاند انه تم استدعاء القائم بالاعمال السوري زهير جبور ومنح مهلة 72 ساعة لمغادرة البلاد وهو ما يأتي في اطار موجة طرد للدبلوماسيين السوريين من العواصم الغربية.
واتخذت استراليا وكندا وفرنسا والمانيا وايطاليا واسبانيا والمملكة المتحدة خطوات مماثلة في اطار اجراء منسق.
وقالت نولاند للصحفيين في اشارة الى ميليشيا موالية للحكومة “اتخذنا هذا الاجراء ردا على المذبحة التي وقعت في قرية الحولة – المذبحة الحقيرة والخسيسة التي لا يمكن الدفاع عنها ضد أطفال ونساء ابرياء اطلق عليهم الرصاص من مسافة قريبة من جانب بلطجية النظام الشبيحة.”
وفي بيان منفصل وصفت نولاند هجوم يوم الجمعة على بلدة الحولة بأنه “هجوم شائن استخدمت فيه الدبابات والمدفعية وهي اسلحة لا يملكها إلا النظام.”
وقالت “نحن نعتبر الحكومة السورية مسؤولة عن هذه المذبحة التي تعرض لها ابرياء” ووصفت هجوم الحولة بأنه “أوضح لائحة اتهام حتى الان” لرفض دمشق تنفيذ قرارات الامم المتحدة التي تدعو الى حل سلمي للصراع.
ونفى المسؤولون السوريون أي دور للجيش في المذبحة وهي من أسوأ الحوادث في الصراع.
وقال البيت الابيض يوم الثلاثاء إنه لا يعتقد ان التدخل العسكري في سوريا امر صائب في الوقت الحالي لانه سيؤدي الى مزيد من الفوضى والمذابح.
لكن المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني قال في افادة إن الولايات المتحدة لم تستبعد أي خيارات – بما في ذلك العمل العسكري – فيما يتعلق بالازمة السورية.
وكان السفير السوري في واشنطن عماد مصطفى الذي أمضى فترة طويلة هناك قد استدعي الى دمشق في اواخر العام الماضي ولم يعين بديل رسمي له ومن ثم ظل جبور أكبر ممثل لدمشق في الولايات المتحدة.
وتمثل هذه الخطوة المشتركة مرحلة جديدة في الجهود الدولية لوقف قمع الانتفاضة المستمرة منذ 14 شهرا ضد الرئيس السوري بشار الاسد واجباره على التخلي عن السلطة.
وقالت نولاند ان الولايات المتحدة اختارت عدم طرد مسؤولين على مستوى منخفض بالسفارة السورية في واشنطن وصفتهم بأنهم “موظفون من مستوى متوسط ومنخفض”.
وكانت الولايات المتحدة اغلقت سفارتها في دمشق في فبراير شباط الماضي وسحبت السفير روبرت فورد وجميع الدبلوماسيين بسبب تدهور الاوضاع الامنية في البلاد.
غير ان هذه الخطوة لم تصل الى حد قطع العلاقات الدبلوماسية واستمر فورد يزاول عمله كسفير من واشنطن وسعى الى الحفاظ على الاتصال بمسؤولي الحكومة وناشطي المعارضة.
وفرضت واشنطن بالفعل عقوبات صارمة على دمشق لكنها تجد صعوبة في تكوين رد دولي أكثر صرامة على الازمة وسط معارضة من روسيا والصين العضوين الدائمين بمجلس الامن.
وكالات – سوريا المستقبل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بدأت حملة طرد السفراء السوريين وأمريكا تطرد القائم بالأعمال السوري on 30 ما
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بحر الشروق :: المنتديات العامة ، ۪بحر الشروق..!! :: الأخبار المحلية و العالمية ، ۪بحر الشروق..!!-
انتقل الى: