منتديات بحر الشروق
أهلا وسهلا بك بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.



مرحبا بكـ يــآآآ زائر مــــليــون مــرحبا بكـ معنا في منتديات بحر الــــشروق
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخولخروج

شاطر | 
 

 أوقفوا حمام الدم السوري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملاك
عضو متألق
avatar

انثى
عدد المساهمات : 51
السٌّمعَة : 10
تاريخ الميلاد : 18/07/1990
تاريخ التسجيل : 28/05/2012
العمر : 27
المزاج : زعلانة على الشعب السوري

مُساهمةموضوع: أوقفوا حمام الدم السوري   الثلاثاء مايو 29, 2012 10:27 am

أوقفوا حمام الدم السوري

on 28 مايو, 2012 10:29 م in مقالات منقولة / لا يوجد أي تعليق




لا يمكن لأي شخص سواء أكان مؤيداً أو معارضاً للربيع العربي والثورات، ألا تهزه الصور والمجازر في سوريا، إذ إن المذابح اليومية التي ترتكب ضد المدنيين العزل لتقشعر لها الأبدان، وتقدم دليلاً واضحاً على أن الحل الأمني لم يحقق سوى المزيد من البطش والقتل والدمار واستنزاف أرواح الشعب السوري ومقدراته.
وما دام مجلس الأمن يحكمه «الفيتو» وتوازنات القوى الكبرى ومصالحها، فإن على جامعة الدول العربية، على الأقل، أن تتحمل مسؤولياتها القومية وتصغي إلى الصرخة التي أطلقتها دولة الإمارات العربية المتحدة أول من أمس، بدعوتها إلى اجتماع عاجل لبحث مذبحة الحولة السورية التي راح ضحيتها عشرات الأبرياء بمن فيهم نساء وأطفال رضع.
وضرورة اتخاذ موقف صارم ضد هذا الاستهداف الهمجي للمدنيين الذي “لا يمكن أن ترضى به أي من الشرائع ويمثل انتهاكا لإنسانيتنا ورمزا مأساويا لفشل جهودنا المجتمعة، عربيا ودوليا، لإيقاف العنف تجاه المدنيين في سوريا”، كما جاء على لسان سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية.
إن منطق العدالة الإنسانية يحتم على الدول العربية جمعاء، اليوم قبل الغد، ألا تقف ساكتةً أمام هذه الجرائم والمتورطين فيها، بعد أن طال العنف المنظم الأطفال والرضع وعجزت الحلول الدبلوماسية حتى الآن عن تحقيق أي نتيجة تذكر، لإيقاف نزيف الدم السوري واستهداف المدنيين العزل، دون أي رادع إنساني أو أخلاقي، أو حتى مراعاة للظروف والمصالح السياسية.
لقد آن الأوان لتتخذ جامعة الدول العربية والمجتمع الدولي بصفة عامة، إجراءات حازمة لإيقاف نزيف الدم السوري، وإيجاد الوسائل الضرورية والسريعة لتنفيذ خطة المبعوث العربي والدولي كوفي عنان، بكل بنودها التي وافقت عليها الحكومة السورية والتزمت بتطبيقها، وتفعيل كافة الحلول التي تكفل حماية المدنيين في سوريا.
ومن واجب كل الأطراف المعنية، بما في ذلك القوى الدولية والإقليمية المؤثرة، وخاصة تلك الداعمة لنظام الحكم في سوريا، وعلى قوى المعارضة السورية كذلك، أن تبذل جميعا كل ما في وسعها لوقف هذا النزيف المؤلم والبحث عن حل للأزمة السورية، قبل أن تتعمق أكثر وينتشر لهيبها في عموم المنطقة.
البيان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://arabshb.yoo7.com/
 
أوقفوا حمام الدم السوري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بحر الشروق :: المنتديات العامة ، ۪بحر الشروق..!! :: مـــــــــــــــــــنــــبــر السياسة ، ۪بحر الشروق..!!-
انتقل الى: